روت إحدى المتضررات تفاصيل فقدانها البصر ضمن عدد من الأشخاص الذين أصيبوا بالعمى بعد علاجهم عند أحد الأطباء في مستشفى خاص بالقصيم.

وقالت أم بشير :”ذهبت لطبيب عيون في مستشفى خاص وقال لي أن عيوني بها ماء أبيض ويحتاج لعملية لإزالته وبالفعل قام بإجراء عملية بعدها بيومين، حيث استغرقت أكثر من ساعتين و شعرت بتعب كبير خلال وقت العملية، وبعدها صار هناك نزيف في العين ومازال الطبيب والممرضات يعملون ويتشاورون وأنا في غرفة العمليات”.

وتابعت،” قبل العملية كنت أستطيع أن أرى جيدا بعيني ولم تكن تؤلمني ولكن بعد العملية صار هناك ألما كبيرا في عيني ولا أستطيع أن أرى بها، وبعد اسبوع ذهبت لأعيد الكشف لدى نفس الطبيب وأقول له نا أشعر به قال لي ان القرنية بها التهابات، وراح تشوفين بعدين، ولكن لم يحدث أي تحسن واصبحت أشعر بألم مستمر بعيني ومن وقتها صار لدي عقدة نفسية”.

وكان طبيب عيون قد ارتكب خطأ طبي فادح في عدة عمليات متفاوتة لسحب المياه البيضاء من عيون بعض المرضى مما تسبب في إصابة 6 أشخاص بالعمى بالقصيم، وعليه أصدرت مديرية الشؤون الصحية بالقصيم بيانا بشأن شكوى عدد من الأشخاص الذين أصيبوا بالعمى بسبب هذا الطبيب، وأحالت الجهات المختصة الشكوى إلى الهيئة الصحية الشرعية والتي تعنى بالنظر في الأخطاء الطبية، وإصدار القرارات المناسبة وفي نظام مزوالة المهن الصحية ونظام المؤسسات الصحية الخاصة.