أعلنت اللجنة القانونية بنادي الإبل عن كشف 7 حالات للعبث في الإبل الوضح بسيف الملك، مضيفة أنه تم استبعادها نتيجة الحقن و5 حالات تمطيط، مشيرة إلى أن أحد الملاك استأنف وتم نقض الحكم والسماح لناقته بالمشاركة.

من جانبه، عبر صاطي بن منور الضباطي، الحاصل على المركز الرابع في شوط سيف الملك بلون الصفر، عن رضاه بالمنافسة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وحصوله على مركز متقدم بهذا الشوط القوي.

وأضاف :”قدمنا الزين ونافسنا بمهرجان الملك المؤسس، وشفنا قوة التنافس، ورغم ذلك تقدمنا بالمركز مقارنة بمشاركتنا الماضية، ونحن نعتمد على الإنتاج والشراء وتم ضم 15 فردية هذا العام بمبالغ عالية “.

وتابع :”المهرجان يعد أكبر مهرجانات الإبل في العالم ونحن حصلنا على مركز يعد أفضل مراكز الابل في المملكة والخليج بل والعالم لأن أفضل السلالات موجودة بالمملكة”.

ووجه الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها موروثنا الأصيل الابل، ودعمها الكبير ونخص بالشكر سمو ولي العهد المشرف العام على نادي الابل الأمير محمد بن سلمان حفظه الله الذي سار بالمهرجان لهذه المكانة العالمية التي يفخر بها الجميع حتى أصبح المهرجان بهذه القيمة والمكانة.

كما قدم الشكر لنادي الإبل برئاسة الشيخ فهد بن حثلين على جهوده الكبيرة لتطوير المهرجان ونجاحه المتواصل، مؤكدًا فخره واعتزاز بمهرجان المؤسس طيب الله ثراه.