كشفت وزارة الاقتصاد والتخطيط، عبر حسابها الرسمي بموقع (linkedIn)، عن توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق – للعمل بمدينة الرياض، مع ملاحظة أن التقديم متاح للسعوديين فقط.

وأوضحت الوزارة، أن المسمى الوظيفي: أخصائي تقييم اقتصادي (Economic Evaluation Specialist)، بينما المؤهلات والخبرات: درجة البكالوريوس في تخصصات: (إدارة الأعمال/ الاقتصاد/ المالية/ العلاقات الدولية) أو ما يعادلها، ما لا يقل عن 3 سنوات من الخبرة ذات الصلة أو في مجال مشابه، مهارات الحاسب الآلي والبرامج ذات الصلة، مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.

ويعد ملخص المهام الوظيفية: اتبع جميع السياسات والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية ذات الصلة بحيث يكون العمل المنفذ بطريقة متسقة ومتماسكة، المساهمة في تقليل الاضطرابات الاقتصادية في المستقبل من خلال التنبؤ بالمخاطر الاقتصادية ووضع خطة التخفيف، إجراء دراسات تقويم الأثر لبرامج تحقيق الرؤية، المساهمة في دعم متخذي القرار من خلال اقتراح الدراسات والتحليلات والتوصيات الاقتصادية.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى المساهمة في متابعة تأثير السياسات الاقتصادية على اقتصاد المملكة، تطوير وتحديث الدراسات والإجراءات بما يلبي احتياجات التقارير ويضمن توافقها، فيما للتقديم والإطلاع على بقية الشروط والمتطلبات والمهام الوظيفية عبر موقع لينكد إن لخدمات التوظيف.