انطلقت اليوم منافسات المرحلة الثالثة من رالي داكار 2022 المملكة، وجرى السباق في مسار دائري في القيصومة، بمسافة 663 كم، منها 255 كم تمثلت بالمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وتصدر الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق «أودي» المرحلة الثالثة لفئة السيارات «تي 3»، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 02:26:51 ساعة، متفوقًا على الجنوب أفريقي هينك ليتيجان، الذي جاء في المركز الثاني، بفارق 38 ثانية فقط.

بينما حل الفرنسي بيتر هانسيل، ثالثًا في الترتيب، بزمن قدره 02:28:32 ساعة، قبل الإسباني ناني روما، الذي احتل المركز الرابع، بفارق دقيقتين و59 ثانية أمام السويدي ماتياس إكسترو

وفرض البطل السعودي يزيد الراجحي، سائق فريق «أوفر درايف»، حضورًا لافتًا في المرحلة الثالثة ، وحقق المرتبة السادسة في زمن قدره 02:30:37 ساعة.

بينما جاء القطري ناصر العطية، سائق تويوتا جازو ريسينج، محافظا على صدارة الترتيب العام للسباق رغم التراجع إلى المركز الثامن في المرحلة الثالثة، بينما جاء سباستيان لويب سائق فريق «بي آر إكس» ثانيًا، فيما حصل لوشيو ألفاريس، سائق فريق «أوفر درايف»، على المركز الثالث، واحتل السعودي يزيد الراجحي، المركز الخامس في الترتيب العام.