أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1441/ 1442هـ ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر اللجنة الصحية المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

وطالب المجلس، و وزارة الصحة بدراسة زيادة عدد المراكز الصحية في المنطقة المركزية حول المسجد النبوي الشريف، وهي توصية إضافية مشتركة مقدمة من عضو المجلس ياسر حافظ، وعضو المجلس فهد الطياش أخذت اللجنة بمضمونها.

كما طالب مجلس الشورى وزارة الصحة بالعمل مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على اعتماد شهادة الاختصاص السعودية على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد المجلس على أنه يب على وزارة الصحة تطوير الشراكات المجتمعية لتمكين أفراد المجتمع في عملية تعزيز الصحة على مستوى المستشفيات والمراكز الصحية الأولية (الرعاية الصحية) والتجمعات الصحية (الخطط الاستراتيجية).

وأشار المجلس إلى أنه يجب على وزارة الصحة تطبيق الرعاية الطبية العاجلة على الطرق السريعة باستراتيجيةٍ صحيحةٍ مع مراعاة الاحتياجات الأساسية والضرورية للحفاظ على سلامة المرضى.

في حين طالبت وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة العمل على توطين صناعة اللقاحات في المملكة وتحقيق الاكتفاء الذاتي فيها.