سرد الشيف أنس الحمد، قصة عمله واحترافه في مجال الطبخ وإعداد الوجبات باحترافية بالغة كأشهر الشيفات في العالم، لافتًا إلى أن مشواره بدأ بطلبه للعمل بدون مقابل لتحقيق حلمه.

وأوضح الشيف أنس الحمد، إنه في عائلته بالنسبة للوالد والوالدة عندهم موهبة وشغف بهذا المجال، وخاصة الوالدة مشهورة على مستوى العائلة في إعداد الأطباق الشعبية والعربية والخليجية، لافتًا إلى أنه في بداية حياته طلب العمل بدون مقابل، مضيفًا أنه ظل قرابة سنة ونصف أو سنتين يبحث عن وظيفة في المساء.

وتابع: “كان لدي وقت لا بأس به في المساء وكنت أبحث عن عمل براتب ولو زهيد، بما لا يتعارض مع وظيفتي الصباحية وعملي في النهار، وقبلت بعمل بدون مقابل لاحتراف هذا العمل”، مستطردًا: “عندي الطبخ شغف، سواء في كشتة أو مطبخ بيت، حيث أنسى نفسي، وحاليا أتابع البرامج العالمية والداخلية الشهيرة في مجالات الطبخ، وأقرأ كتب المتخصصين في هذا المجال.

وأشار الشيف أنس الحمد، إلى أن هناك أمثلة ونماذج كثيرة لأشخاص تركوا الوظائف وأبدعوا في مشروعاتهم الخاصة ومجال المطاعم، مؤكدًا أنه أبدع في صنع الحلوى، ووصل مرحلة الدمج أي دمج أكثر من نوع من الحلوى في طبق واحد وابتكار حلويات جديدة.