نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
تصريحات وزير الخارجية اللبناني ضد دول الخليج تتسبب في حالة من الغضب ومشنوق يصفه بـ"الغبي"

نايف السالم (صدى):
سادت حالة من الاحتقان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات وزير خارجية حكومة تصريف الاعمال في لبنان شربل وهبة التي أتهم فيها الدول الخليجية بإرسال الدواعش الى البلدان العربية، وذلك في معرض دفاعه عن سلاح حزب الله.

وقال شربل خلال لقاء على قناة الحرة،: "عندما كانت اسرائيل تحتل الأراضي اللبنانية تَجنَّد عناصر الحزب للدفاع عن سيادة لبنان"، ورداً على سؤال عن أن لبنان بات اليوم في مرحلة ثانية، أجاب: «في المرحلة الثانية جاء الدواعش وقد أتت بهم دول «أهل المحبة والصداقة والأخوة»، فدول المحبة جلبت لنا الدولة وزرعوها لنا في سهل نينوى والأنبار وتدمر».

وأثارت تصريحات شربل وهبه، موجة استنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر وسم يحمل أسمه الترند، مؤكدين أن ما قاله كارثة جديدة قد تزيد الشرخ بين لبنان ودول الخليج العرب خاصة أن هذه المرة صدرت من مسؤول رفيع.

وتعليقاً على التصريحات قال المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري: لقد اضاف الوزير شربل وهبة مأثرة جديدة الى مآثر العهد في تخريب العلاقات اللبنانية العربية، كما لو ان الازمات التي تغرق فيها البلاد والمقاطعة التي تعانيها، لا تكفي للدلالة على السياسات العشوائية المعتمدة تجاه الاشقاء العرب.

فيما غرد النائب اللبناني نهاد المشنوق تعليقاً على التصريحات التي زادت من حالة الاحتقان قائلاً: شربل وهبة وزير الغباء الخارجي، لن نسمح لهذا العهد أن يقضي على لبنان. وتصريح وزيره لا يمثّل لبنان.

فيما قال المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري والذي كان مشاركا في الحوار خلال المقابلة: "إلى الشعب اللبناني الكريم؛ ها أنتم شاهدتم بأعينكم وسمعتم بوضوح منطق وزير خارجية لبنان أو بالأصح وزير حزب الله شربل وهبة.. أنقذوا وطنكم من هذه العصابة الفاسدة الحل واضح؛ (لا لعصابة حزب الله).

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 129141
منذ 3 أسابيع
إخسأ ايها الديوث الخبيث الحقير ولا اعدو قدرك ، الدواعش زرعتهم إستخبارات إيران والمخابرات الغربيه ، وأنت تعلم ذالك جيداً ، فلا تحاول التغطيه على طواغيتك في لبنان ، حزب الشيطان وطواغيت إيران ، إخسأ ثم إخسأ أخرس الله لسانك وشلَّ اركانك وجمّد الدم في عروقك واسكن فيك كل متحرِّك .. اللهم آمين ,,
ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 129141
منذ 3 أسابيع
..................... ولا تعدو قدرك ....السطر الاول........^^ .
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13325
منذ 3 أسابيع
خاست خارجية حكومة العهد في لبنان مالم تحفظ عروبية لبنان ووطنيتها فمن البديهي الطعن في العروبة لتلميع الخيار العفن الذي تنهجه مسيرة السياسة الحالية اللبنانية التي قوامها استنزاف الدم اللبناني وحصاره والاعتماد على المال القائم على أكل أموال الناس بالباطل وحماية جرائم التهريب والإجرام الحزبي بتسريب هيبة الحكومة وتمريرها لحليف طهران الذي أصبح مادة غذاء سياسي إقتصادي طائفي صادم وهادم للأمة العربية والأمة اللبنانية.
ابوصابر
ابوصابر عدد التعليقات : 192
منذ 3 أسابيع
موتو بغيظكم ، ها أنتم هكذا مريضة قلوبكم بالحفظ والحسد وزرع الفتن وتدمير بلدكم بأيديكم ، يهربون بيوتهم بأيديهم ، منكرين للمعروف وجاحدين للحقائق ومستوى متردي للتعامل مع الاخرين ، عضو أناملكم بما دمرتم به انفسكم ، وميناء بيروت شاهد عليكم إلى يوم الدين .
ابوصابر
ابوصابر عدد التعليقات : 192
منذ 3 أسابيع
موتو بغيظكم ، ها أنتم هكذا مريضة قلوبكم بالحفد والحسد وزرع الفتن وتدمير بلدكم بأيديكم ، يخربون بيوتهم بأيديهم ، منكرين للمعروف وجاحدين للحقائق ومستوى متردي للتعامل مع الاخرين ، عضو أناملكم بما دمرتم به انفسكم ، وميناء بيروت شاهد عليكم إلى يوم الدين .
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13325
منذ 3 أسابيع
شربل اسم مركّب من: شار (ومعناه القائد أو الحامي)و ب(ابن) و إيل(الله) فيكون معنى شربل هو «ابن الإله الحامي».
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13325
منذ 3 أسابيع
🦴

أقصر رد
¥ ولد نجد  ¥
¥ ولد نجد ¥ عدد التعليقات : 5120
منذ 3 أسابيع
شربل شرب الذل حتى فقد صوابه
سالم سليم
سالم سليم عدد التعليقات : 1
منذ 3 أسابيع
نحن نستاهل كل مايجينا من سب ومن نكران للجميل
لأننا لم نتعلم ولم نأخذ دروس فيما مضى لقد أعطينا ووهبنا وتصدقنا ومنحنا مليارات الريالات على اغلب شعوب الأرض واعطيناهم مالم نعطي شعبنا ولم نجد منهم إلا السب والشتم ونكران الجميل المثل يقول ( كن قوياً تحترم ) لولم نعطي ولاريالاً واحداً لأحترمنا الجميع هذه الحقيقة اتركوا عنكم السذاجة أهتموا ببلدكم ومواطنيكم كونوا جيشاً قوياً حلوا مشكلة البطالة واهتموا بالبنية التحتية للمدن والقرى
رااايق
رااايق عدد التعليقات : 9322
منذ 3 أسابيع
كل شخص يريد يلفت النظر و هو يعرف انه أمعة و خيال مأته مع سبق الأصرار والترصص ** هااااااااع ههههههههههه

لازم يجيب سيرة أسياده في السعودية و دول الخليج ويغلط عليهم **
omar
omar عدد التعليقات : 111
منذ 3 أسابيع
يامشربل شربلت العلاقات اللبنانيه مع دول الخليج
الحكم
الحكم عدد التعليقات : 286
منذ 3 أسابيع
لن ينصلح حال لبنان ومليشيات حزب الله الايراني تسيطر علي مفاصل الدوله اللبنانيه !!!
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 50501
منذ 3 أسابيع
بعد تصريحات وزير حزب الشيطان فالمفروض طرد السفير اللبناني من الدول الخليجيه ولا يعود الا باقالة هذا الوزير الغبي الذي لا يعلم ان الدواعش صناعه ايرانيه امريكيه في زمن اوباما الاهبل

اترك تعليقاً