نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. استشارية: انخفاض أعداد الحالات المصابة بكورونا بالمملكة مؤشر إيجابي لوعي المجتمع

عادل الحربي (صدى):
أكدت استشارية الأمراض المعدية الدكتورة حوراء البيات، أمس الاثنين، إن استمرار انخفاض حالات الإصابة بـ"كورونا" في المملكة خلال هذه الأيام هو مؤشر إيجابي لوعي المجتمع. 

وقالت الدكتورة حوراء البيات، خلال مداخلة مع قناة "الإخبارية"، أن انخفاض الحالات في هذه الفترة أيضاً يرجع إلى قلة التجمعات داخل الأسر الصغيرة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، ولكن لابد من مرور فترة أسبوعين لمعرفة مدى التزام المجتمع بالإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر من عدمه. 

وأوضحت "البيات" أن زيادة الحالات الحرجة والوفيات خلال هذه الفترة يرجع إلى أن الفيروس يستهدف فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والمصابين بأمراض السمنة أيضاً. 

ونصحت استشارية الأمراض المعدية، الجميع بالتوجه إلى أقرب مركز صحي لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، خاصة أن وزارة الصحة قد هيأت كل السبل للحصول عليه، مبينةً أن أخذ اللقاح يعمل على حدوث مناعة مجتمعية، لافتة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إقبالاً كبيراً على أخذ اللقاح وذلك بعد القرارات التي أصدرتها وزارة العمل والتي نصت على منع أي موظف من دخول أي منشأة قبل أن يأخذ اللقاح، أو أن يعمل مسحة كل أسبوع.

التعليقات

د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13645
منذ شهر
استمرار واستقرار واستنفار

والنتيجة تظهر بعد ١٤ يوم لبيان ألا عدوى تمت في التجمعات أو التجاوزات غير المسموحة وغير المكتشفة وقد مضت ٥ أيام منها حيث فترة حضانة الفيروس من ٢- ١٤ يوم

شكرا لكل طبيب شكرا لكل طبيبة

التفصيل والشروحات عن الفئة غير المؤهلة لأخذ اللقاح بحاجة لتوضيح أكثر .. فضلا !

مداخلة جيدة ولافتة من الدكتورة حوراء

اترك تعليقاً