اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض أعمال مبادرة التدريب المجتمعي “أتقن”6  والتي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قبل عدة أعوام لتعود هذا العام في نسختها السادسة وقد واكبت احتياجات المجتمع المتغيرة و الظروف المصاحبة لجائحة كورونا.

فقد تم انعقاد جميع البرامج التدريبية عن بعد بواقع 12 برنامج تدريبي، كما تنوعت البرامج لتشمل تقنية المعلومات والأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي إلى ضريبة القيمة المضافة و أكواد البناء السعودي وخدمات الحكومة الالكترونية وإدارة الفعاليات والمناسبات والسلامة والصحة المهنية والسياحة والفندقة.

وقد تم تنفيذ البرامج التدريبية على مستوى منطقة الرياض بواقع 16 ساعة تدريبية للبرنامج الواحد مقسمة على ٤ ايام، كما أن مدة تنفيذ جميع البرامج على مدى ثلاثة أسابيع، بواقع 37 برنامج تدريبي.

أما عن عدد المستفيدين من هذه البرامج فقد بلغ مجموعه 1215 متدرباً ومتدربة، تم تدريبهم في جميع المنشآت التدريبية في إدارة المنطقة من كليات للبنين والبنات ومعاهد صناعية ثانوية.

وصرح سعادة مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض الاستاذ عبدالرحمن بن عمر المقبل أن برنامج أتقن هذه العام يأتي في نسخته السادسة متميزا في التغير النوعي من حيث الدورات المتاحة بتخصصات تتوائم مع الحاجة المجتمعية لمثل هذه الدورات النوعية والتي تبرز دور المؤسسة الريادي في تأمين المعرفة التدريبية لأفراد هذا المجتمع، مما يسارع في مواكبة المجتمع لتحقيق اهداف رؤية 2030 بالقيادة الحكيمة لهذا البلد المبارك.