تعتبر الوجبات السريعة التي يلجأ إليها الكثير أثناء التواجد في العمل من أسباب زيادة الوزن، وتراجع الصحة ، لذا يرى خبراء التغذية أن الحل في الوجبات الخفيفة والصحية.

وتعد العصائر أفضل الوجبات الخفيفة في فترة الصباح، خاصة مع ضيق الوقت وعدم القدرة على تحمل وجبات ثقيلة، وتساعد العصائر على توازن ضغط الدم، وتمد بالطاقة، لكن لابد من الابتعاد عن العصائر المحلاة بالسكر الصناعي، والاكتفاء بسكر الفاكهة.

يمكن أن وضع البسكويت الهش والصحي والذي لا يحتوي على كربوهيدرات كثيرة في الحقيبة، أو ثمرة فاكهة تمد بالطاقة كالتفاح، أو طبق سلطة خضار. أيضًا تكون المكسرات مهمة خاصة غير المحمصة والمملحة، كاللوز والكاجو، ويمكن أن تكون الخضراوات كالفلفل الحلو والجزر بديلًا عظيمًا عن وجبة بينية.

وعندما يحين موعد الغداء فإن الدجاج والخضراوات، وما يمكن تصنيعه من سلطات بالمزج بينهما، سيكون رائعًا لجسدك، لاحتواء عناصر وجبتك على البروتين والألياف الغذائية، كما تعد التونة طعامًا سهلًا وخفيفًا ومفيدًا يمكنك الاستفادة منه عند العمل، ويمكنك تحضيرها في شطائر ملفوفة (ساندوتشات)، أو تحضيرها بطريقة السلطة بخلطها ببعض الخضراوات والطحينة، أيضًا يمكن إضافة المكرونة المسلوقة خفيفة الملح إلى التونة مع إضافة الزيتون والذرة الصفراء المسلوقة.

كما يمكن تناول البطاطا المشوية حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية إلى جانب هذا فهي ذات طعم مميز، يعطي الشعور بالشبع، ويمكن حشوها بالخضراوات أو سلطة الفواكه ، ومن الأطعمة التي يسهل تحضيرها منزليًا الحساء، ويمكن مضاعفة قيمته الغذائية بإضافة الخضراوات إليه، ومن أنواعه التي ننصح بها ليوم طويل من العمل الشاق، حساء العدس، وحساء الخضراوات (البطاطس والجزر وغيرهما)، وحساء الطماطم.

وفي المساء يمكن سلق المكرونة واختيار نوع جبن ملائم ومنخفض السعرات الحرارية مساءً، وفي اليوم التالي وعند الشعور بالجوع يمكن تسخين المكرونة والجبن في الميكروويف والحصول على وجبة خفيفة.