طرق إنقاص الوزن خلال شهر رمضان

أميرة خالد (صدى):
كشفت تقارير، عن نصائح لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان؛ مؤكدة أنه يجب ألا تبالغ في تناول التمور، واتبع السنة، وبحد أقصى تناول 3 تمرات يوميًا في رمضان عند الإفطار، لأن تمرة واحدة تساوي 50 سعرًا حراريًا.

ويجب أن يكون السائل الذي تركز عليه في رمضان هو الماء، فهو مثالي لإنقاص الوزن، وإن كنت تلجأ للعصائر فيجب أن تكون خالية من السكر، والاعتماد على السكر الطبيعي والمذاق الحلو للفواكه، فضلًا عن عدم الاقتراب من مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، حتى التي تحتوي على عبارة "خال من السكر".

ويمكن تحويل الإفطار والسحور إلى مساعدين لإنقاص الوزن بدلا من زيادته، وذلك عن طريق استبدال بعض العناصر وتعديل طرق الطهي وتجنب عناصر أخرى، واستبدال الدقيق الأبيض (الطحين)، والأرز الأبيض، لفقرهم بالألياف ما يسبب الإحساس بعدم الشبع، واستخدام الحبوب الكاملة كالبرغل والقمح الكامل والشعير والأرز البني.

ومن الضروري التركيز على الخضراوات ضروري، لتزويدها الجسم بالفيتامينات والمعادن، إضافة لكونها قليلة السعرات وسهلة الهضم وتساعد على الشعور بالشبع، فاجعل حجم الخضراوات في وجبتك نصف حجم الطعام الذي تستهلكه في كل وجبة، ولا يهم إن كنت تتناولها مطبوخة أو مشوية، وابتعد عن المقليات.

 

 

التعليقات

صنيان
صنيان عدد التعليقات : 2650
منذ 5 أيام
مجنون انت رمضان للبلع والبليع والزط والزطيط

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

ابو مصرقع البدوي الرحال
بنبكي عند الشاشه عليك اذا ماطلعت