كشفت الدراسات أن الأوجينول الموجود في القرنفل يساعد في تخفيف التوتر وأمراض المعدة الشائعة، ويمكن أن يساعد في منع مرض باركنسون، كما يحتوي القرنفل على عناصر أساسية ضرورية للجسم مثل فيتامين E وفيتامين C وحمض الفوليك والريبوفلافين وفيتامين A والثيامين وفيتامين D وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

وأكد الأطباء وخبراء التغذية، أن أفضل طريقة لتناول القرنفل تكون من خلال وضع فصين منه بكوب من الماء الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش، وذلك لأن تناول القرنفل ليلا يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل صحية عديدة مثل الإمساك والإسهال وحموضة المعدة، كما أنه يحسن عملية الهضم.

وتعمل إضافة القرنفل إلى الماء الدافئ على تخفيف آلام الأسنان، يمكنك أيضا وضع فص على أسنانك بالضبط حيث تشعر بالألم حتى تشعر بالراحة الفورية، فضلًا عن تسكين آلام والتهابات الحلق، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتعاش اليدين والقدمين تناول 1-2 فص قبل النوم للتخلص من المشكلة.

ويعزز المناعة بشكل مذهل، ويساعد أيضا في التخلص من السعال والعدوى الفيروسية والتهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والربو؛ لذلك ينصح خبراء التغذية بإضافة القرنفل إلى النظام الغذائي لتعزيز صحة الجسم ومناعته ضد الأمراض المختلفة.