نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. معلومات جديدة حول محاكمة عمر البشير

الخرطوم (صدى):
أزاح رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، الستار عن معلومات جديدة حول محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

وأكد البرهان، خلال مقابلة له مع قناة "الحدث"، أمس الجمعة، على أن السودانيين متفقون على مسألة محاكمة الرئيس السابق، لافتًا إلى أن الجنائية الدولية لم تطالب بتسليم البشير وإنما محاكمته.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المجلس الانتقالي السوداني أن المحكمة الدولية "لا تعارض محاكمة البشير في السودان أو في أي مكان آخر يُتفق عليه".

ويعد عمر البشير مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية المرتبطة بنزاع دارفور، إلا أن أحد محاميه كان قد أعلن سابقا أن الرئيس المعزول يرفض التعامل مع الجنائية الدولية، معتبراً أنها "سياسية"، ومؤكداً أن القضاء السوداني قادر على التعامل مع أي قضية.

 

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 127687
منذ أسبوعين
طيب ..
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 9882
منذ أسبوعين
الزول دا ما داير محكمة داير استجواب ومعرفة داير استعلام ودراسة- كيف هو نمط القناعة وكيف هو نمط القرار وكيف هو نمط الدور من خلال باحثين أكاديميين يتعاونوا ويتعاملوا معه بصفته كنز معلومات وإثراء وليس محاكمة وإجراء فقط والقرار الأول والأخير يرجع لناسه وناس البلد ذاتها هوا لو كان يقوم بكتابة كتاب عن تجربته يكون أحسن قبل أي محاكمة حتى يأخذ راحته ويطلق الأفكار وينطلق عبر بحار الكلمة في بيان فترة عسكرية السودان تلك

اترك تعليقاً