نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
فيراري تزيح الستار عن سيارتها الرياضية الجديدة

روما (صدى):
طرحت شركة فيراري سيارتها روما ferrari roma وهي سيارة فيراري الرياضية الجديدة كلياً من فئة الكوبيه التي جرى تطويرها في مصنع الشركة في إيطاليا وتجمع السيارة بين التفاصيل الجمالية والقوة الجبارة والمرونة العالية.

وتتميز سيارة فيراري روما ferrari roma بخطوط واضحة ومتقنة تنم عن مستويات رفيعة من التناسق والأناقة المستمدة من الحرفية الإيطالية العريقة التي تتجلى بوضوح في سياراتها ذات المحرك الوسطي.

وتحتوي فيراري روما على محرك 8 أسطوانات (V8) ذو قوة جبارة تصل إلى 620 حصان عند 7500 دورة في الدقيقة مما يجعلها الأقوى ضمن فئتها، ويتمتع المحرك بنظام إدارة التسارع المتغير الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة وبفضل استخدام فلاتر لتصفية جسيمات البنزين، حظيت سيارة فيراري روما بتركيز دقيق لجهة تعزيز الصوت المهيب لنظام العادم.

ويتصل محرك فيراري روما بفتيس اوتوماتيك ثمان سرعات دبل كلتش (DCT)، وهي أخف بمقدار 6 كغ عن سابقتها ذات السبع سرعات، وإلى جانب تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات، تتيح علبة السرعة التبديل بين السرعات بسلاسة ومرونة.

وزودت فيراري روما ferrari roma بأحدث أنظمة ديناميكيات القيادة المتطورة من فيراري، ومن أبرزها نظام ’التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي الذي يستخدم لأول مرة في طراز رياضي من فيراري بالإضافة إلى مفتاح التحكم الإلكتروني بنظام القيادة (مانيتينو) ذو الخمس أوضاع ونظام فيراري لتحسين الديناميكية الذي يتحكم بزاوية الانحراف عن طريق ضبط ضغط الفرامل بشكل هيدروليكي في مساند المكابح بهدف رفع مستوى التحكم.

التعليقات

اترك تعليقاً