نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
كيفية اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك

أميرة خالد (صدى):
كشف خبراء عن أهمية اختيار الزيت المناسب لمحرك السيارة، حيث أنه له تأثيرات مختلفة فيما يتعلق بطول عمر محركك مما يؤدي إلى زيادة كفاءة استهلاك الوقود.

وأوصى الخبراء دائمًا بالبحث عن طريق مراجعة دليل المالك للسيارة حيث يوصي بالزيت المناسب بناءً على بعض معايير سيارتك.

وتعتبر الزيوت المعدنية أو كما تُعرف بالزيوت التقليدية هي من الزيوت الأساسية ذات السعر المقبول، وهي زيوتٌ مشتقة من زيوتٍ خام، كما أنها شائعة الاستخدام بين السيارات ذات الاستعمال اليومي.

ويمكن استخدام الزيوت المعدنية للمحركات في المناخات المعتدلة، فهي أقل مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة والأكسدة مقارنةً بزيوت المحركات التخليقية.

في حين تعتبر الزيوت التخليقية من زيوت المحركات الجيدة التي تتمتع بثبات عالي الأكسدة أثناء الاحتراق داخل المحرك، و هي أيضاً تحافظ على مستوى الزيت المطلوب خاصةً أثناء التشغيل في الظروف الصعبة كارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها.

يُعرف الزيت شبه الصناعي أيضًا باسم الخلطات الاصطناعية ، حيث أنه مزيج من الزيوت المعدنية والتخليقية التي تحتفظ بأفضل مزايا من كلا الزيتين.

كما يمكن أن تكون الزيوت شبه التخليقية الخيار الأفضل للمحركات التي تواجه أحمالًا ثقيلة ناتجة عن الاستخدام المكثف ، و على الرغم من أنها أقل تكلفة من الزيوت التخليقية، إلا أنها قد تكون خيارك الأفضل بعد الزيوت التخليقية.

التعليقات

جاسم
جاسم عدد التعليقات : 371
منذ 3 أسابيع
اين اجد الزيت الأصلي لاشتريه جربت اغلب الزيوت التي في السوق مغشوشه وخسرت محرك سيارتي بسبب ذلك حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً