نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
نصائح مهمة لسحور صحي طوال شهر رمضان

متابعة أميرة خالد (صدى):

يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول نظام غذائي متوازن مع ساعات الصيام الطويلة والارتفاع الطفيف في درجة الحرارة.

ونستعرض 8 نصائح فعالة من أجل سحور صحي طوال شهر رمضان دون الشعور بالعطش:شرب ما لا يقل عن (2-3) لتر ماء، للحفاظ  على بقاء جسدك رطبًا يجب عليك وبكل بساطة شرب كمية كافية من الماء أثناء السحور.

تناول طعام صحي وخفيف: لابد أن تكون وجبة السحور خفيفة وصحية، وتناول نظام غذائي غني بالألياف يجعلك تشعر بالنشاط طوال اليوم.

تناول التمر مهم للغاية: يعتبر تناول التمر أمر ضروري للغاية أثناء الصيام كونه غنيا بالنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم، التي توفر لك المزيد من الطاقة.

نم مبكرا واستيقظ مبكرا: الاستيقاظ في الصباح الباكر له فوائد عديدة، ومن ثم، فإن أحد العوامل الرئيسة للحفاظ على لياقتك أثناء الصيام هو الحصول على نوم سليم.

تناول الزبادي في وجبة السحور: ملعقة من الزبادي يمكن أن تصنع المعجزات، حيث يعد تناول الزبادي في نهاية الوجبة أمرًا صحيحًا ومفيدًا علميًا، لأنه يساعد على تهدئة معدتك ومنع الحموضة.

تناول التفاح والموز: يساعد في التخلص من الشعور بالعطش، كما أن كلا الثمرتين منخفضتا السعرات الحرارية وتحملان المزيد من الفوائد، بما في ذلك الألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة المختلفة التي يمكن أن تساعدك على عدم الشعور بالعطش.

تجنب الأطعمة المالحة والحارة والسكرية: تناول الأطعمة المالحة والحارة خلال وجبة السحور ستزيد من الشعور بحرقة المعدة، التي تسبب لك إزعاجاً طوال اليوم.

تناول الأطعمة الغنية بالمياه: يجب تناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخيار وسلطة الطماطم والفواكه مثل البطيخ والبرتقال والكيوي في وجبة السحور ستساعدك على البقاء رطبا.

التعليقات

اترك تعليقاً