نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
كشف تفاصيل جديدة لهجوم منشأة "نطنز" النووية وعدد السنوات المتوقعة لإصلاحها

طهران (صدى):
أزاح رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني فريدون عباسي، الستار عن تفاصيل جديدة للهجوم الذي استهدف منشأة نطنز النووية في محافظة أصفهان.

وقال فريدون عباسي، في حديث للتلفزيون الإيراني:"هجوم العدو بأنه تصميم جميل للغاية من الناحية العلمية"، لافتا إلى أن النظام الكهربائي لمنشأة نطنز كان تحت الأرض 40-50 مترًا، وتم تدميره في انفجار معقد ودمرت كابلاته.

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيراني السابق:"لقد اتخذ العدو تصميماً جميلاً من الناحية العلمية، لقد فكروا واستأجروا خبراءهم، ووقع الانفجار في نطنز بطريقة أدت إلى إتلاف نظام توزيع الطاقة والكابل القادم من البطاريات".

وأردف رئيس لجنة الطاقة:"عندما يرى العدو هذا الموقف (القوة في تأمين الحماية)، سيرتكب تخريبًا إلكترونيًا أو تخريبًا من خلال الأشخاص والمعدات"،  مردفا:"إصلاح المعدات المعيبة والمتضررة من الهجوم يستغرق وقتاً ما بين 5 إلى 10 سنوات من أجل استخدامها مرة أخرى".

التعليقات

ابو براء
ابو براء عدد التعليقات : 54
منذ شهر
كذاب
خبير زمانه
خبير زمانه عدد التعليقات : 456
منذ شهر
عساها للدمار ولاتقوم قائمه لها و للملالي سببو القلاقل بالخليج ونشرو الارهاب والقتل بالعالم العربي الضعيف المتهالك
ابوبدر
ابوبدر عدد التعليقات : 3730
منذ شهر
هذا ضلالي كاذب . الايرانيين يبون يظهرون للعالم بان نطنز تضررت بشكل كبير جدا الامر اللي بيخلي العالم يعتقد بان لا عودة لايران للتخصيب الا بعد كل هذه المدة طويلة . من جامب الايرانيين هذا ماهو الا تمويه لكي يتم يستمر التحصيب. وانا والله اعتقد بانه واثناء جائحة كورونا قد قاموا بالتخصيب واستغلوا ازمة كورونا.
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 10199
منذ شهر
واضحة العملية التضليلية . ما تركوا حيلة ولا كذبة ولا أسلوبا إلا كان عندهم وسيلة وغاية وركيزة للوصول إلى الحلم الفارسي الذي يسري في عروقهم مع مجوسية ووثنية وإثنية وغيرها

اترك تعليقاً