نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
طرق الاهتمام بالبشرة بعد تجاوز سن الـ40

متابعة- أميرة خالد (صدى):
بعد أن تتجاوز بعض السيدات عمرها الـ 40 عامًا، يبدأ بظهور الهالات السوداء تحت العينين، أو انتفاخ العينين، وظهور البقع الداكنة على الجلد، والتجاعيد، وما إلى ذلك من أكثر المشاكل شيوعًا.

ويمكن العناية بالبشرة عن طريق ترطيب منطقة العيون بمصل "سيروم" يحتوي على حمض الهيالورونيك مرتين يوميا، وحاولي التقليل أيضا من استخدام مكياج العيون لأنه يؤدي إلى تفاقم مشاكل العين، فيما يشير التصبغ على الخدين والأنف والشفة العليا والجبين إلى الكلف.

ويعتبر الكلف هو تصبغ هرموني يتفاقم بفعل التعرض للحرارة والضوء والتوتر أيضا، ضعي واقيًا من الشمس واسع النطاق يحتوي على أكسيد الزنك يوميًا طوال العام، حتى لو كنت في المنزل، فيما قومي بتضمين حمض الكوجيك وفيتامين ج والنياسيناميد في روتين بشرتك اليومي.

ويبدأ ظهور الشعر في مناطق غير معتادة بسبب انقطاع الطمث وانخفاض هرمون الاستروجين، وهو ما يتطلب علاج فعال قد يكون الليزر هو العلاج المناسب تماما في هذه الحالات، بينما حب الشباب الذي يحدث في الثلاثينات والأربعينات هو حب الشباب عند البالغين.

ويحدث بسبب عدم التوازن الهرموني، وأنماط الحياة السيئة مثل الإجهاد والتدخين والنظام الغذائي عالي الكربوهيدرات ومنتجات الألبان والسكر يمكن أن تؤدي إلى تفاقم هذه الأعراض؛ لذلك اختارى مكونات ترطيب وتعزيز الكولاجين التي تتحكم أيضًا في حب الشباب.

ومن الضروري استخدام الكريمات الأكثر فاعلية لمكافحة الشيخوخة للنساء فوق سن الأربعين والتى تحتوي على الريتينول والببتيد النحاسي وحمض الهيالورونيك والسيراميد، ضعي هذه الكريمات مرة أو مرتين يوميًا وضعي فوقها واقي من الشمس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً