آلية لمنع تكدس العملاء عند المطاعم والمقاهي

الرياض (صدى):
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن برتوكولات التباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية على ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي في أماكن استلام الطلبات والانتظار بمسافة متر ونصف، وأن يعامل أفراد الأسرة الواحدة كفرد واحد ولا يلزم التباعد بينهم.

ووضعت الوزارة آلية لإدارة قائمة الانتظار بحيث تمنع تكدس العملاء عند مدخل المطاعم أو المقاهي ويكون طريق الحجز المسبق بالتطبيقات الإلكترونية او التليفون.

كما داعت إلى منع انتظار الأفراد داخل المطعم سواء للحصول على الطلبات أو طاولة للجلوس، ومنع التزاحم والتدافع عند المداخل والمخارج.

بالإضافة إلى منع تقديم الطعام داخل المطعم في حال تعذر تطبيق مسافة التباعد 3 متر، ومنع المشاركة لأكثر من مجموعة على طاولة واحدة، وألا يزيد عدد الأفراد على الطاولة الواحدة عن 5 أشخاص حتى ولو كانوا من أسرة واحدة أو أصدقاء.

التعليقات

ابوبدر
ابوبدر عدد التعليقات : 3651
منذ شهر
الكلام هذا يطبقونه البشر اما عبر البشر انسوا والدليل الواجهة البحرية بجدة ومحل الشيف اللي تم افتتاحه وسمح بالذوق لمنتجاته مجانا . بالله بلا كذاب مافيه شيء اسمه تباعد واحترازات كل يوم اشوف الحيوانات (اكرم الله القارىء) اذا جيت محل او ادخل مكان لازم فيه ناس لا فكر ببتباعد ولا كمام ولا غيره وان كلمته قال ماهو شغلك . والناس ماهي وظيفتها كل ما للى احد ماهو ملتزم بيجلس يتصل ويرسل ويصور مخالفات . الناس ماعندها ثقافة الاحترام اصلا والا كان احترموا القوانين والانظمة ولكن الله يعيننا عليهم .

اترك تعليقاً