البطاطا الحلوة تساعد على الوقاية من السرطان

متابعة- أميرة خالد (صدى):
كشف خبراء عن فوائد البطاطا الحلوة، حيث لها دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، بفضل محتواها المرتفع من البيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، الذي يساعد على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

وتعزز البطاطا صحة الدماغ لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين، التي تساعد على تعزيز الوظائف العقلية وحماية خلايا المخ من التلف والضمور وتقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية وألزهايمر والخرف.

وتساهم أيضًا في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب، كما تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضم يتتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم والحد من الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تثبيط نشاط الشوارد الحرة بالجسم، وهو ما يساعد على الوقاية من الإصابة من السرطان.وثبت علميًا أن البطاطا توفر حماية كبيرة ضد أنواع محددة من السرطان، وهي "سرطان المثانة وسرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان الفم".

 

التعليقات

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

يَالَلَهَ طَلَبَتَﮏ لَاتَزَّعَزَّعَ ثَبَاتَيَ❣
الله يشفي كل مريض 🤲