تعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الشعر خاصةً مع تقدم العمر، فالقهوة تساعد على حل هذه المشكلة من خلال وضعها على الشعر وفروة الرأس، ومكوناتها ستعمل على إيقاف التساقط وتعزيز نمو الشعر.

وأشارت الدراسات إلى أن الهرمون الذي يتسبب بتساقط الشعر وتلف بصيلات الشعر يُسمى هرمون ديهدروتستوستيرون، لكن الكافيين الموجود في القهوة يحفز نمو الشعر، ووقف تساقط الشعر، ويزيد من وصول الدورة الدموية للبصيلات، وهذا يساعد على أن يصبح الشعر أطول وأكثر كثافة.

ويمكن شطف الشعر بالقهوة للحصول على طريقة طبيعية بصبغ الشعر الرمادي أو الأبيض أو لتغميق لون الشعر الطبيعي، فالقهوة ذات لون غامق عند وضعها على الشعر تعمل على إخفاء الشعر الرمادي والأبيض، وللحصول على أفضل نتيجة يمكن استخدام القهوة القوية والغامقة مثل الإسبريسو.

وعن طريقة وضع القهوة على الشعر، تكون بوضع كوبين من القهوة المخمرة بعد أن تبرد في زجاجة رذاذ، وغسل الشعر كالمعتاد، ثم رش القهوة المخمرة عليه، وتدليك فروة الرأس ثم تركها لمدة 20 دقيقة قبل أن شطفه بالطريقة المعتادة.

ولا يوجد آثار جانبية لكن يجب أن تكون الفهوة باردة تماماً لتجنب الإصابة بحروق في فروة الرأس، كما عليكِ أن تضعي في عين الاعتبار إن كان شعرك فاتحاً فقد يصبح لونه أغمق.