أسهمت – بفضل الله – الفرق الطبية المتخصصة التي تعمل بمراكز المساعدة في الإقلاع عن التدخين بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والعيادات الافتراضية بصحة عسير ؛ في مساعدة (276) مستفيداً في الإقلاع عن التدخين خلال الشهرين الماضين ( يناير – فبراير ) من العام الحالي ( 2021م ) .

وقالت صحة عسير أنه يوجد (20) عيادة بالمستشفيات و(17) عيادة بالمراكز الصحية ، إضافة للعيادات الافتراضية ، والتي ساهمت وبشكل فعّال في التعريف  بأضرار التدخين وطرق الوقاية منه والمساعدة في الإقلاع عنه ، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين خلال تلك الفترة بالمراكز الصحية (696) مراجعاً ، وعبر العيادت الافتراضية(160) مستفيداً ، و عن طريق الرقم 937 فقد تم تقديم الاستشارة في هذا المجال لـ (65) مستفيد ، ليبلغ إجمالي المستفيدين خلال الشهرين الماضيين ( 921 ) مستفيداً .

كما نفذت صحة عسير عدداً من البرامج التوعوية بأضرار التدخين للفرد والمجتمع وذلك ( عن بعد ) ، شملت ( 14 ) برنامج توعوي بالتعاون مع جمعية عزم للإقلاع عن التدخين .

الجدير بالذكر أن برنامج مكافحة التدخين يعمل على تطبيق نظام مكافحة التبغ بجميع صوره وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية حيث تم تفعيل العيادات لتقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية بالإضافة للخدمات التوعوية .