نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
علامات تلف إطارات السيارات

أميرة خالد (صدى):
تعد اطارات السيارات أحد أهم مكونات أي سيارة وأكثرها خطورة في الوقت نفسه لأن انفجار الإطار على الطريق خلال تسارع السيارة قد يؤدي الي مشكلات كبيرة.

وتتعرض الإطارات للانفجار بسبب استخدام إطارات مستعملة تم اعادة نقشها بعد تدويرها بشكل غير سليم مما يؤدي الي انفجار الإطار لو سار أكثر من 50000 كم لأن اقصي مسافة يقطعها الاطار هي 50000 كيلو متر، و يجب علي المستهلك ان يتأكد ألا يكون قد مر علي تخزين الاطار أكثر من 18 شهر قبل بيعها .

ومن علامات تلف إطارات السيارات ظهور تشققات وخدوش على جوانب الإطارات ، وهذا يقلل من عمرها الافتراضي ويعرضها للانفجار في أي لحظة بسبب تسرب الهواء، و تآكل الإطارات ومسح الخطوط البارزة التي عليها ، هذا يسبب الانزلاق في بعض الأوقات ويعرض السائق للخطر، و عدم توازن الاطار ، وهذا ينتج بسبب طول استخدام الاطار حتى يصبح غير مستوى على سطح الأرض ، وهذا يسبب تلف أجزاء داخلية في عفشه السيارة .

وأيضا من علامات تلف الإطارات تكوين انتفاخات " بالونات " على جوانب الاطار ، وهى تنتج عن الاصطدام الشديد بأشياء صلبة ، وهذا يعرض الاطار للاهتزاز اثناء السير ثم الانفجار ، و انتهاء صلاحية الاطار، ولهذا لابد من الاهتمام بقراءة تاريخ الصلاحية المدون على الاطار نفسه، وظهور أصوات كبيرة من الاطار وهذا ينتج بسبب تغير خاصية المرونة المتواجدة بالاطار ويدل على انتهاء صلاحية الاطار.

التعليقات

اترك تعليقاً