مكافحة التستر: حجم سوق المتسترين بلغ نحو 400 مليار ريال خلال عام

الرياض (صدى):
أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج مكافحة التستر التجاري أحمد السويلم، أنه يجرى العمل على إطلاق مؤشر للتستّر التجاري، بالتعاون مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي، للحصول على دلالات توضح حجم التعاملات المالية.

وقال السويلم على هامش الاجتماع التعريفي حول الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر، إن حجم الأموال المشتبه في تستّرها للعام 2019 بلغت نحو 300 إلى 400 مليار ريال.

وأشار غلى أن تكلفة الرقابة هي أعلى دائما من إيرادات التمكين، موضحا أن هنالك العديد من المبادرات التي نتعاون من خلالها مع البنك المركزي ألا وهي "دلالات الاشتباه بالتستّر التجاري ونمط وسلوك الحوالات ما بين الأفراد المتستر عليهم.

 

التعليقات

سلطان
سلطان عدد التعليقات : 590
منذ شهر
انا سأكتب حسب علمي وعملي منذ اربعين سنة في الأعمال الحرة وبا لله استعين واقول لا وزارة الداخلية ولا التجارة ولا مكتب العمل ولا البلديات يستطيعون القضاء على التستر او الهروب نعم وابصم على ذلك هذا مرض كا السرطان كيف تنقلون مكتب الترحيل في الحاير بمسافة بعيدة عن الذين يقبضون على الهاربين بأن يجلبوهم لترحيل في الحارير هذا سفر يشق على من يقبض عليهم بالأضافة انهم يتعبون بتسليم من معهم من عمالة هاربه والهاربة هم ايضا متستر عليهم . لماذا لايكون هناك تكريم منيأتي بعمالة هاربة سوى بمبلغ وجعل لهم مكان مريح متوفر فيه قهوه وشاي وغيره ويقوم شخص يخدمهم بتسليم الهاربين بدلا منهم

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

يَالَلَهَ طَلَبَتَﮏ لَاتَزَّعَزَّعَ ثَبَاتَيَ❣
الله يشفي كل مريض 🤲