أسباب الشعور بالتعب المزمن رغم الحصول على قسط من الراحة 

أميرة خالد (صدى):
حث الأطباء، على النوم لمدة 8 ساعات يومياً على الأقل، إذا كنت ممن ينامون حتى 10 ساعات يوميًا وأكثر، ورغم ذلك تعاني من التعب المستمر والإرهاق.

ونستعرض أسباب الشعور بالتعب رغم الحصول على قسط من الراحة، وتشمل القلق: يعد حالة مرضية مهددة لطبيعة الحياة، قد تسبب أعراضًا مختلفة لعدم استقرار الحالة النفسية، ومنها: الصداع، والشعور بغُصّة في الحلق، والإسهال.

الاكتئاب: الشعور بالتعب المستمر والوهن، إضافة إلى عدم المقدرة أو الرغبة في القيام بأي مجهود.

نقص الهيموجلوبين: فقر الدّم أو الأنيميا (Anemia) هو عبارة عن حالة من نقص الهيموجلوبين (Hemoglobin) الموجود في كريات الدّم الحمراء، وهو المسؤول عن نقل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الجسم، ما يؤدي إلى انخفاض في كمية الأكسجين الواصلة إلى الجسم، ما يسبب إرهاق الجسم بشكل مستمر.

أمراض الغدة الدرقية: يصيب الغدة الدرقية، مؤثرًا على أجهزة الجسم المختلفة، وتشمل الأعراض التي قد تدل على الإصابة بالغدة الدرقية: زيادة في الوزن، اضطرابات الذاكرة، تساقط الشعر، الاكتئاب والتقلبات المزاجية، وأوجاع في العضلات والمفاصل، والحساسية للبرد، وضعف في السمع، وبطء في الحركة أو الكلام.

الإصابة بالسكري: لا يستطيع الجسم إنتاج الأنسولين، أو ينتجه بكميات غير كافية ما يؤدي إلى تكدس السكر في الدّم وبقاء الخلايا دون غذاء، هذا الأمر يجعلنا نشعر بالتعب المستمر.

التهاب المسالك البولية: يصيب النساء أكثر من الرجال، وبين الأعراض التي تدل على الإصابة به، إضافة للتعب المزمن، ظهور دّم في البول، ألم في الظهر، والقشعريرة، والارتجاف، وهبوط درجة حرارة الجسم، والحاجة للتبول المتكرر والشعور بالألم أو الحرق عند التبول.

نقص فيتامين "د": يلعب دورا في تقوية المناعة وصحة العظام والأسنان، ويرفع مستويات الطاقة العامة لدى الإنسان، ويجب الحرص على وجود فيتامين "د" في نظامك الغذائي، والتعرض لأشعة الشمس يوميا، لضمان الحصول على الجرعة اليومية من الفيتامين.

التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵 عدد التعليقات : 80269
منذ شهر
الله المستعان

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات