وصفات منزلية لتقليل خطوط الجبين

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تساعد بعض الوصفات الطبيعية في تقليل ظهور التجاعيد، لذلك يجب أن تحرصي على اتباع بعض الخطوات الصحيحة فى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، ومنها استخدام بعض الوصفات والمنتجات لجبينك.

وتتمثل تلك الوصفات في: العناية بالبشرة والجبين بالموز: الموز مفيد جدًا فى العناية بالبشرة، خاصةً جبينك، حيث يحتوى على فيتامينات وزيوت طبيعية تمنح البشرة دفعة صحية، وأفضل جزء هو أنه من السهل جدًا صنعه وتطبيقه، وذلك بهرس ربع حبة موز حتى تحصلين على عجينة ناعمة.

وبعد ذلك ضعي طبقة رقيقة على جبهتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعد ذلك، اشطفيها بالماء الدافئ وستشعرين أن جبهتك أصبحت أكثر نعومة ورطوبة، بينما هناك الفواكه الحمضية: ثمار الحمضيات غنية بفيتامينات E وC، والتي يمكن أن توفر نعومة إضافية لبشرتك وكذلك تحسين صحة الجلد بشكل عام، وعلى الرغم من أنه يمكنك وضع اختيارك للفواكه الحمضية (الليمون والبرتقال والجريب فروت وما إلى ذلك) على الجبهة وتركها لمدة 10 دقائق قبل الشطف.

وهناك قناع بسيط من المحتمل أن يمنحك نتائج أفضل، بينما في وعاء، أضيفي ربع كوب من عصير البرتقال الطازج وأضيفي الدقيق، فقط ما يكفي لصنع عجينة كريمية، ضعيه على جبهتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

ويمكن لكل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون تحسين مرونة الجلد عن طريق ترطيبه، الجلد الجاف ليس مرنًا بدرجة كافية، مما يجعل التجاعيد أكثر وضوحًا، وعندما تركزين على ترطيب الجبهة، قد يصبح الجلد أكثر مرونة، فيما ضعي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم بعد غسل وجهك مباشرة، وضعى الزيت مباشرة على تجاعيد جبهتك وقومى بتدليكه حتى يصبح الجلد غير دهني، ويمكنك في الواقع صنع مزيج من كلا الزيتين إذا كنت ترغبين في ذلك.

ومن الممكن أن يساهم بياض البيض في تحسين مظهر الجلد على جبهتك، ومع ذلك، بدلاً من مجرد وضع بياض البيض، يمكنك مزجه مع العسل، لن يساعدك هذا القناع على تقليل تجاعيد جبهتك فحسب، بل سيساعد أيضًا على تلطيف بشرتك؛ ففي وعاء، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع بياض بيضة، وضعيه على جبهتك (أو حتى على وجهك ورقبتك بالكامل). اتركيه يرتاح لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

ويعمل تدريب عضلات جبهتك على التقليل من التجاعيد وأيضًا تصحيح تدلي الجفون، إليك كيفية القيام بذلك: ضعى يديك على شكل "C" على عينيك، كما لو كنت تريدين فتح عينيك، ثم ضعى السبابة على الحاجب والإبهام على كل جانب بالقرب من الأنف، فوق فتحتي الأنف، أو أغمضي عينيك 5 مرات وأغلقي عينيك، واسترخي لمدة 5 ثوان وكرري ذلك مرتين أخريين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً