كشف خبراء عن كيفية استخدام، مكونات منزلية للتخلص من المسام الواسعة في البشرة، حيث أن أولئك الذين لديهم مسام أكبر على الجلد يكونون أكثر عرضة لحب الشباب والدمامل والبثور.

ومن هذه المكونات” الزبادي” حيث أنه يساعد على ترطيب البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة ولامعة، كما يساعد فرك الزبادي على الجلد في الحفاظ على مسام الجلد خالية من البكتيريا.

كما أن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يساعد على إزالة الجلد الميت وشد المسام، لذلك يمكن اعتبار استخدام اللبن الرائب مفيدًا في التخلص من مشكلة حب الشباب أيضًا.

وتزيد الطماطم من الدم في الجسم، كما أن الطماطم غنية بالفيتامينات أ، ب، ج، ك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، فيمكن أن يؤدي استخدامها بشكل صحيح إلى إبقاء بشرتك متوهجة وشابة. فمن خلال وضعها على الوجه يوميًا.

ويمكن لك مواجهة مشاكل حب الشباب دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة على الجلد، فقط افركي الطماطم ببذورها بحركة دائرية على الجلد واغسليها بالماء البارد، حيث يساعد هذا النبات أيضًا في تقليل مسام الوجه الكبيرة.

وعصير التفاح يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تفيد في القضاء على البثور والحبوب، كما يحتوي خل التفاح على الكبريت الذي يشد الجلد ويقلل التجاعيد، وخل التفاح يوازن درجة الحموضة في الجلد أيضًا، وينظف الزيت الزائد من الجلد ويفتح المسام المسدودة.