بالفيديو .. حسم الجدل بشأن وفاة مشاري البلام بلقاح كورونا

خالد الظفيري (صدى):
دار الكثير من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بشأن سبب وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام الذي وافته المنية يوم أمس، الخميس.

وتوفي مشاري البلام متأثراً بإصابته بفيروس كورونا الجديد، في حين ذكر البعض على منصات التواصل الاجتماعي أن لقاح كورونا الذي تلقاه مشاري هو السبب في وفاته.

وحسم الفنان الكويتي طارق العلي الجدل بهذا الشأن، حيث ذكر، خلال مداخلة له في برنامج "سيدتي" بقناة روتانا خليجية، أن مشاري البلام كان مصابا بفيروس كورونا قبل تلقي اللقاح ولم يكن يعلم أنه مصاب عندما أخذ اللقاح، وحدثت له بعض المضاعفات انتهت بوفاته، مؤكداً أن الفيروس هو السبب وليس اللقاح.

ومن جهتها، ذكرت استشاري طبيب أسرة، لمياء البراهيم، أن مشاري البلام، أعطي لقاح أسترازينكا، وهو يؤخذ على جرعتين

ويبدأ مفعول الجرعة بعد 10 أيام تقريبا، ولا يعطي المناعة المطلوبة إلا بعد الجرعتين بعد 14 يوم من ثاني جرعة، مشيرة إلى أنه في حالة مشاري البلام كان مزكوما وقت التطعيم وانزل الكمامة أيضا، مضيفة أنه لم يرتاح بعد اللقاح.

وأضافت أنه يبقى هناك احتمالية أن يكون الشخص مصابا بكورونا لكنه لا يعلم أو لم تظهر عليه الأعراض وقت التطعيم، لذلك فمن الاحتياطات التي ينصح الأطباء بها من يأخذ اللقاح عدم إرهاق النفس بعد اللقاح، وأخذ المسكنات، مشددة على أخذ إجازة مرضية، مع الالتزم باحتياطات الحماية من العدوى.

التعليقات

abdul
abdul عدد التعليقات : 5448
منذ شهر
محاولات التهرب من المسؤولية وتحميل سبب الوفاة على الضحية، او كما يقول اخواننا السوادنة : المرحوم غلطان .
وافي
وافي عدد التعليقات : 783
منذ شهر
يارجال اصلا هذا الوباء لم يعرف كيف يتكون وكيف ينتقل من شخص لأخر
وهذا عقاب من الله عزوجل والعقوبة تنزل من الذنوب ولاترتفع الا بالتوبة
والرجوع الي الله فلا تتعبو انفسكم بالكذب على الناس والله اعلم
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 48934
منذ شهر
طيب

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات