كشفت وزارة الداخلية الكويتية، ليلة الجمعة، عن ضبط 9 ملايين حبة من مخدر الكبتاجون، بالتعاون مع قوات الأمن اللبنانية، قبل تهريبها من بيروت إلى الكويت.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان “تمكن قطاع الأمن الجنائي والمتمثل في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع القوى الأمنية بالجمهورية اللبنانية من ضبط 9 ملايين حبة من المؤثرات العقلية نوع كبتاجون”.

وأضاف أنه “وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدولة الكويت من أحد المصادر السرية تفيد بوجود شحنة من حبوب الكبتاجون المؤثرة عقلياً سوف تهرب من الجمهورية اللبنانية إلى دولة الكويت من خلال إخفائها داخل شحنة فواكه (برتقال)”.

وتابع “وانطلاقاً من مبدأ التعاون والتنسيق المشترك بين أجهزة مكافحة المخدرات في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بعمليات تهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية,وتم التنسيق مع إدارة جمارك ميناء بيروت البحري للتشديد على الشحنة وتفتيشها بدقة، حيث تم العثور على كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون تم إخفاؤها بطريقة احترافية داخل ثمار البرتقال وتعبئتها في أقفاص بلاستيكية تمهيداً لتهريبها.

وتم التوصل إلى بيانات الشركة المستوردة للشحنة المضبوطة، وعليه تم استدعاء مالكها والمفوض بالقيام بأعمال الشركة للتحقيق معهما واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.