أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية منع ممارسات الصيد والاحتطاب، وتنظيم الرعي وفق ضوابط محدد بدءًا من 1 فبراير المقبل.

وأضافت أن منطقة الحجرة يمنع فيها الرعي داخل حدودها ويستثنى من منع الرعي أهالي المدن والقرى والهجر في منطقة الحجرة ممن يحملون التصريح.

كما يسمح بالتنزه للعموم وفق اشتراطات الهيئة، مضيفة أنه يمكن الحصول على تصاريح الرعي لأهالي المنطقة، من خلال زيارة أقـرب مركز للإمارة وتقديم المستندات المطلوبة، وذلك بدءا مـن يـوم الاثنين 10 يناير المقبل، من خلال مركز إمارة أم رضمة، ومركز إمارة لينة، ومركز إمارة روضة هباس، ومركز إمارة الشعبة، ومركز إمارة الخشيبي.

وأضافت أنه لا يسمح بالرعي أو التنزه في محمية التيسية إلا بتصريح ويسمح لأهالي الزبيرة بالرعي حسب الترتيبات السابقة كما يمنع الصيد والاحتطاب داخل حدود محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

ونوهت الهيئة أنه في حال المخالفة فإنه سيتم تطبيق العقوبات حسب نظام البيئة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/110) وتاريخ 1441/11/9هـ ولوائحه التنفيذية، موضحة تفاصيل الضوابط والمستندات المطلوبة وآلية التقديم على التصاريح من خلال الرابط التالي: WWW.ITBA.GOV.SA