أعلنت وزارة الرياضة وبالتنسيق مع هيئة الصحة العامة، اليوم الخميس، عن تحديثات في البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت.

وتشمل التحديثات: الالتزام بلبس الكمامة في كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة وعند الجلوس في المدرجات، ويسمح فقط بدخول الجماهير المحصنين حسب العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح (خمس سنوات)، وفقاً لحالتهم في تطبيق توكلنا، ويمكن لأفراد العائلة الواحدة الجلوس سويًا ويجب أن يتم تطبيق التباعد الاجتماعي بينهم وبين بقية الأشخاص بما يضمن وجود مقعد خالٍ بين الأفراد.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى الالتزام بوجود مقعد خال بين كل فرد وآخر أو عائلة وأخرى، يتم تطبيق التباعد بمسافة متر ونصف في كافة مرافق الملعب الأخرى بما فيها أماكن الانتظار والمصليات والمطاعم، ويجب أن يكون جميع العاملين والموظفين في الملعب محصنين كما يظهر في تطبيق توكلنا.

وتضم التحديثات: أنه سيقوم المراقبون بمتابعة ارتداء الجماهير للكمامة عند الجلوس في المدرجات وفي كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة، ومنع إدخال المأكولات والمشروبات إلى المدرجات من قبل الجماهير، وضرورة الإفصاح عن أي أعراض تنفسية (سعال أو ضيق في التنفس) أو ارتفاع في درجة الحرارة.