يمكن أن يؤدي تناول أطعمة معينة خاصة بكميات كبيرة إلى إرهاق الكبد؛ حيث تعتبر الحلويات والمخبوزات مثل البسكويت والدوناتس هي الأطعمة المفضلة، ولكن هذه الأطعمة اللذيذة ليست جزءًا من نظام غذائي صحي للكبد.

وتحتوي هذه الأطعمة على دهون متحولة، تزيد من الوزن، مما يؤثر سلبًا على الكبد، فإن الدهون المتحولة تحدث عندما يتحول الزيت من سائل إلى مادة صلبة، كما أنها مهدرجة جزئيًا تؤدي إلى تلف الكبد، فيما يعد الأرز الأبيض هو عنصر أساسي في كل مطبخ، ولكن احتوائه على الكربوهيدرات المكررة مضر للكبد.

وأما بالنسبة إلى الأطعمة المقلية في مطاعم الوجبات السريعة لا يمكن أن تؤذي الكبد فحسب، بل تسبب تغيرات كبيرة في الكبد بعد شهر واحد فقط وتتسبب في تلف الكبد، كما تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء بانتظام يمكن يزيد من احتمالات الإصابة بمرض الكبد الدهني بحوالي 50%، بحسب موقع health digest.

ومن بين الأطعمة الضارة بالكبد، الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، فضلًا عن الغنية بالسكر؛ حيث أن الفركتوز مادة سكرية تتوفر في الكربوهيدرات والتي يصعب على الكبد تكسيرها لتتحول لدهون، والتي تصيب الكبد أيضا، لذا ينصح بتقليل السكريات قدر المستطاع.