قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل أن قطاع الشييد والبناء حقق خلال النصف الأول من عام 2021، ارتفاعاً بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح الحقيل أن الأنشطة العقارية سجلت نمواً بـ 6% خلال الفترة ذاتها، مما يدل على ما تشهده السوق العقارية من نمو من خلال مجالات عدة من ضمنها القطاع الإسكاني الذي نما فيه عدد الوحدات بأكثر من 375 ألف وحدة سكنية جديدة متنوعة”.

وأضاف الحقيل أن أعداد الأسر الجديدة التي استفادت من المنتجات بلغت نحو 100 ألف أسرة في مختلف المناطق، بخلاف الأنشطة الأخرى التي تشهد نموا كبيراً، ونوّه بأن الدراسات تشير إلى أن السوق مقبل خلال الأعوام الخمسة القادمة على نمو في الطلب على عقود التمويل المدعومة بنحو 500 ألف عقد تمويلي سكني جديد، فيما يتجاوز 1.2 مليون عقد تمويل جديد بقيمة 600 مليار ريال خلال السنوات العشر المقبلة.

وشدد على أن منظومة القطاع العقاري حققت على الصعيد الاقتصادي نتائج عدة، أبرزها توفير أكثر من 40 ألف فرصة وظيفية رفعت مشاركة القطاع الخاص إلى أكثر من 385 مليار ريال، مبينا أن نسبة المحتوى المحلي في المشاريع قفزت من 35% من قبل برنامج الإسكان إلى 81% في 2021 وتخطت النسبة المستهدفة التي كانت 75%.