قضت محكمة الجنايات بالكويت ، اليوم الإثنين، بالسجن لمدة ٣ أعوام مع الشغل والنفاذ على شاب انتحل صفة شخصيات مهمة وشهيرة في البلد وقام بالنصب والاحتيال على عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

و أصدرت المحكمة حكما اليوم، وذلك عقب تقديم عدد من المشاهير شكاوى ضده، متهمينه بالنصب عليهم بعد أن خدعهم بالاستثمار لسرقة أموالهم، إلا أنه لم يتضح اذا كان المتهم هو ذاته الشاب العشريني، المعروف إعلاميًا بـ“السجين النصاب“، حيث مارس عمليات النصب والاحتيال من داخل السجن، عقب انتحاله صفة شخصيات رفيعة في الدولة.

وكانت البداية في أغسطس 2019،حينما تم إحالة مدير السجن المركزي، و26 ضابطًا وعسكريًا ، إلى التحقيق، بعد انتحال سجين لصفة شيخ من الأسرة الحاكمة، للنصب على شخصيات بارزة من داخل السجن، حيث تداولت أخبار حول قيام المتهم بتلك الجرائم بمساعدة البعض الذين ينفذون مهامه، وتوصيل الهدايا الثمينة إلى زبائنه، والتي تصل إلى الملايين.

وفي نوفمبر الماضي، نظرت المحكمة لقضية نصب جديدة على مواطنة من الأسرة الحاكمة، واثنين من تجار الذهب، حيث استولى المتهم على قرابة مليون دينار (3.3 مليون دولار) منهم، عقب انتحاله صفة شيخ وتاجر.