كشف خبراء النظام الصحي بجامعة ميشيجا (UMHS)، أنه يجب ألا تتجاهل ألم الكتف المفاجئ وغير المبرر، خاصة إذا حدث مع أعراض في أماكن أخرى من الجسم، مثل البطن أو الصدر.

وأوضح الخبراء، أن هذا لأن مصدر الانزعاج الذي تشعر به قد يكون في الواقع ألم «الكتف الرجعي»، مما يشير إلى تواجد مشكلة في مكان آخر في الجسم غير مكان الكتف الذي تشعر فيه بالألم؛ حيث حذر خبراء UMHS، من الشعور بالألم في هذه المنطقة تحديدًا، مع التنويه أنه بمجرد استمرار الأوجاع بها فإنك تحتاج للفحص.

وأشار الخبراء، إلى أن ذلك بحثًا عن مشاكل في البطن مثل حصوات المرارة أو التهاب البنكرياس، ومشاكل الحوض مثل تكيسات المبيض، ومشاكل الرئة مثل الالتهاب الرئوي، وغيرها من المشكلات الصحية بما في ذلك القوباء المنطقية، كما يمكن أن يحدث ألم الكتف الأيسر المفاجئ وغير المبرر بسبب نوبة قلبية.

وأضافوا أنه إذا كان ألم كتفك غير المبرر في الجانب الأيسر، فإنه يمكن أن يكون أحد أعراض النوبة القلبية أو مشاكل الأوعية الدموية أو التهاب حول القلب، كما يمكن أن يكون سبب ألم كتفك أيضًا متعلقًا بالعظام، وهذه الأنواع من الإصابات شائعة إلى حد ما نظرًا لحركة الكتف المتكررة واستخدامها.