ظهرت الفنانة المصرية مديحة حمدي ضيفة على الفنانة نشوى مصطفى، في برنامج بنت البلد، لتعلن عودتها مرة أخرى للتمثيل، بعد غيابها عن الساحة الفنية، واعتزالها في الـ 8 سنوات الماضية.

وقالت مديحة حمدي: “زوجي كان ضابط شرطة ونشأته ريفية، ودائمًا كان بيقوللي أنا عارف إنك فنانة، لكن مش عايز في يوم ضابط أقل رتبة يرميلي مجلة على المكتب عليها صورتك” .

وأضافت: “الحجاب بالنسبة لي مكانش وليد اللحظة، والفضل بعد ربنا سبحانه وتعالي، أبويا وزوجي، والأستاذ أحمد توفيق وزوجته رباب حسين”، متابعة:”من كتر ما تشبعت بالعمل الديني في البرامج والمسلسلات الدينية، بقيت أزحف في الدين، وطريقة الكُم، وإن لازم ألبس شراب للرجل” .

واستطردت:”في يوم 22 رمضان سنة 1992، مكانش في شغل، دخلت على زوجي وقلتله هتحجب، فسألني متأكدة؟، أنا مش هسمح لك ترجعي في كلامك، وتواصلنا مع الشيخ الشعراوي ومحمد الغزالي، ياسمين الخيام، عشان نسأل إزاي نجمع بين الفن والحجاب”، مضيفة” أثناء زلزال 1992 قبل ما أصرخ وأقول أولاد فين قُلت طرحتي”.

وتابعت:”والدي لم يمانع احترفي في التمثيل، لكنه كان دائمًا يوصيني بأن أحافظ على اسمي، واسم أخوتي”، مختتمة:” أعود من جديد للفن، بعمل مسرحي يتحدث عن ثورة 1919، وأيضًا من خلال أمسية مسرحية”.