كشفت المواطنة شيخة الذياب كواليس احتضانها لطفل، وذلك بعد تأخر الإنجاب، حيث ذكرت أنها سجلت في الموقع الإلكتروني لجمعية وداد، وقدمت طلب باحتضان طفلة ببشرة بيضاء، ولفتت إلى أنها كانت تتوقع أنها ستأخذ الطفلة بسرعة لكنها وجدت أن الواقع غير ذلك تماما.

وأضافت أن الجمعية أبلغتها أن عائلات قدمت قبلها طلب احتضان، وأن عليها الانتظار لحين بلوغ دورها، مضيفة أنها تابعت طلبها خلال فترة الحجر، وبعد 6 أشهر قدمت طلب باحتضان طفل، ووافق الزوج على ذلك، وذلك بحسب ما ذكره خلال حديثه في برنامج “سيدتي” المذاع على قناة “روتانا خليجية”.

وأشارت إلى انها أجرت مقابلة مفصلة، كشفت خلالها عن معلومات كثيرة عن حياتها وأسرتها وتربيتها وحالتهم المادية، ثم أجرت بعدها فحوصات شاملة، ومقابلات مع أخصائيين.

وأشارت إلى أنها شعرت بسعادة كبيرة عندما استلم الطفل، وقامت بشراء العديد من الأشياء احتفاء به، مشيرة إلى أن الجمعية أعطت لهم مهلة 10 دقائق مع الطفل حتى يختبروا مشاعرهم معه، وما إذا كانوا يريدونه أم لا.

وتابعت أن الجمعية أعطت لهم العديد من الإرشادات المتعلقة بتربية الطفل الذي كان حينها بعمر 5 أشهر، مشيرة إلى أن الأسرة التي تعاني من تأخر الإنجاب ينظر لها البعض بشفقة، إلا أن الوضع مختلف، حيث تعيش الأسر بشكل طبيعي.

ونوهت بأنها وزجها كانا يرغبان في تبني يتيم خاصة بعد تأخر الإنجاب، مضيفة أنها سمعت عن احتضان الأطفال من خلال إعلان كان في إذاعة القرآن الكريم، وبعدها سألها زوجها عما إذا كانت تعلم عن جمعية الوداد واحتضان الأطفال فأجابت بأنها علمت بأن الجمعية تدعو الأسر لتبني الأيتام، فاقترح زوجها عليها التبني، وبعد دراسة الفكرة واصلوا باقية الإجراءات.

وأشارت إلى أنها أخذت حبوب لإدرار الحليب لإرضاع الطفل المكفول حبا فيه، مشيرة إلى أنه خلال شهر تم الإدرار وكانت من أجمل لحظات حياتها.