قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد ركن عبده مجلي أن العمليات العسكرية التي قامت بها قوات التحالف العربي ضد أهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية في مطار صنعاء الدولي، شكلت عامل قوة، وخفضت قدرة الحوثي على استهداف محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأوضح متحدث الجيش اليمني إنَّ العملية سبقتها عمليات استخباراتية دقيقة لتحديد مواقع تواجد مخازن الطائرات المسيرة ومواقع الصواريخ الباليستية، التي تمثل خطرًا على المنطقة بأسرها.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي تلقت ضربة موجعة، ونجحت في تحقيق أهدافها من تدمير مخازن أسلحة الحوثي داخل مطار صنعاء مؤكدا على اتخاذ الإجراءات الواقية لتجنيب المدنيين الأضرار، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني والقواعد العرفية.

وعن سير العمليات الجوية، أوضح أنه ابتداءً من صباح الإثنين، تم تدمير مواقع لنشاط الطائرات المسيرة ومخازن للصواريخ الباليستية في مطار صنعاء، إضافة إلى تدمير مخازن أسلحة ومخازن للطائرات المسيرة ومراكز تدريب لعناصر ميليشيا الحوثي.

وتحدث مجلي عن التنسيق بين القوات اليمنية وقوات التحالف العربي، بقيادة المملكة قائلا: “نحن والتحالف العربي نمثل منظومة واحدة، هناك تنسيق من خلال غرف العمليات المشتركة والتواصل مع القيادة على مختلف المستويات”.