أكدت تقارير صحفية عالمية، أن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية تجهّز لثورة في عالم الهواتف القابلة للطي والدوران؛ حيث اعتمدت براءة اختراع جديدة لجهاز غير تقليدي مزود بشاشة قابلة للطي والدحرجة بزاوية قابلة للتعديل.

وأوضحت التقارير، أن سامسونج اعتمدت براءة اختراعها باسم “الجهاز الإلكتروني القادر على عمليات الطي والانزلاق”؛ بحيث يمكن للشاشة أن تخرج عن مسارها لثنيها بكل طريقة ممكنة.

ومن الممكن من خلال اختراع سامسونج الجديد، أن تسحب أحد طرفي الشاشة وجزءًا من الجسم تحتها يعمل كمقبض، ثم تسحب المزيد من نفس لوحة العرض التي تم لفها سابقًا داخل جسم الجهاز، فيما يعد الجزء الأكثر إثارة وإرباكًا في التصميم هو الطريقة التي يمكن بها طي الشاشة؛ حيث يبدو أن جزءًا من اللوحة المقابلة لآلية الدحرجة “مجزأ” إلى حد ما مع وجود مفصلة تحتها.

ويتضح أن المفصلة قادرة على الانزلاق مع بقية مجموعة الشاشة أثناء دحرجتها داخل أو خارج الجسم، وتستخدم ما مجموعه أربع بكرات، كما يظهر أن التصميم مشابه تمامًا لذلك الموجود على أجهزة سامسونج القابلة للطي الحالية؛ ولكن يتيح ذلك لهذا الجزء من الشاشة أن يكون بزاوية أعلى وبعيدًا عن جسم الهاتف.