أعلنت لجنة الاستئناف بنادي الإبل قبول اعتراض أحد ملاك الإبل المشاركين في لون الحمر التلاد على قرار اللجنة الابتدائية واللجنة الطبية القاضي باستبعاد 3 من إبله.

وقررت اللجنة بعد التدقيق والبحث نقض 3 قرارات ضد التحكيم المبدئي الذي استبعد الإبل، منها قرار يتعلق باللون وقرارين تتعلق بالكشف الطبي، وأكمل صاحب الإبل مشاركته في المسابقة بعروض الإبل ضمن المنقيات.

وكان الشيخ فهد بن حثلين، رئيس نادي الابل، قد أصدر موافقته مؤخرًا لإنشاء لجنة الاستئناف بنادي الإبل خلال فعاليات النسخة السادسة، والتي تختص بتحقيق المزيد من العدالة والشفافية وحفظ حقوق مالك الإبل، والتأكد من حالات العبث التي يتم رصدها من لجنة العبث في منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

وتشرف اللجنة العليا للاستئناف على لجنة العبث بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وفي حالة رصد عبث بأحد فرديات المنقية المشاركة، وكان هناك اعتراض من مالك الفردية يحق للمشارك أن يدفع رسوماً ومن ثم تقوم اللجنة العليا “الاستئناف” بمراجعة عمل لجنة العبث والتأكد من الحالة.

يذكر أن نادي الإبل ساهم في القضاء على آفة العبث بفرض عقوبات رادعة وقدرته الكبيرة على اكتشاف حالات العبث بأحدث الأجهزة المتطورة.