أوضح دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، أن قرار الحكم في مباراة الأهلي والهلال بمنح اللاعب “كويلار” البطاقة الصفراء في لقطته مع عبدالرحمن غريب قراراً صحيحاً مؤكدة أن تدخل حكم الـVAR كان قراراً غير صحيح ولا داعي لتدخله.

وذكرت دائرة الحكام أن إلغاء حكم المباراة لركلة الجزاء المحتسة لمهاجم الأهلي عمر السومة في مباراة الهلال كان قراراً صحيحاً بعد مراجعة الحالة فالاحتكاك طبيعي، وتدخل حكم الـVAR كان صحيحاً.

وأشارت إلى أنه لا وجود لركلة جزاء لمهاجم الاتحاد عبدالرحمن العبود في مباراة الحزم، وكان قرار الحكم صحيحاً لتمركزه الجيد.

وأكدت على أن احتساب ركلة جزاء لفريق الاتحاد للاعب فهد المولد كان قراراً غير صحيحاً لعدم تدخل الحارس وتدخل حكم الفيديو المساعد “صحيحاً” بمراجعة الحالة إلا أن الحكم أصر على قراره باحتساب ركلة الجزاء.

كما أشارت إلى أنه لا وجود لركلة جزاء لصالح فريق الفيحاء بعد ملامسة الكرة بذراع مدافع النصر فحركة الذراع كانت بشكل طبيعي، والحكم في موقف جيد وفي زاوية رؤية جيدة.

وتابعت أنه في لقطة تدخل لاعب ضمك “أوغوستو” على لاعب الاتفاق كان تدخل حكم الـVAR مثالياً فالحكم تراجع عن البطاقة الصفراء ومنح البطاقة الحمراء للاعب ضمك وذلك لاستخدامة القوة المفرطة الذي يعرض المنافس للخطر.

وأشارت إلى أن احتساب ركلة جزاء لمهاجم الرائد “رائد الغامدي” في مباراة الباطن كان قراراً غير صحيح فمهاجم الرائد هو من بدأ بالاحتكاك بذراعه، وكان قرار حكم الـVAR غير صحيح.

وأوضح أنه تم منح لاعب التعاون “ساندرو مانويل” البطاقة الحمراء في مباراة الاتفاق بعد تدخل من حكم VAR كان قراراً صحيحاً.

وتابعت أنه في مباراة الاتحاد والفتح يسجل الاتحاد الهدف لكن الحكم يحتسب ركلة حرة مباشرة ثم يتدخل حكم VAR ويقرر الحكم احتساب ركلة جزاء لوجود لمسة يد وهذا القرار غير صحيح فلا توجد حركة اضافية، والقرار الصحيح في هذه الحالة احتساب الهدف.