أكد وزير التعليم حمد آل الشيخ، اليوم الاثنين، أن الهدف هو تطوير الموارد تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح وزير التعليم، خلال ملتقى ميزانية 2022، أنه من بين المنجزات التي تم الحصول عليه هو برنامج تنمية القدرات البشرية الذي قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – بتدشينه في الربع الثالث من العام الحالي.

وأشار آل الشيخ إلى أن من المنجزات التي تم الحصول عليها في قطاع التعليم هو الإقبال من المؤهلين على الالتحاق بقطاع التعليم الحكومي فيما يخص الطفولة المبكرة ، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الالتحاق لمن عمره 5 سنوات إلى 44% ونتطلع زيادة النسبة لـ100%.

وقال أنه تم الاستمرار في عملية تطوير المناهج وستستمر الرحلة، وتم تطوير كتب جديدة تصل إلى 54 كتابًا وتطوير كتب قائمة وصلت إلى 112 كتابًا، والرحلة مستمرة بما يحقق الأهداف التعليمية بالنسبة لكل أبناءنا، لافتًا إلى أنه يستمر تجويد التعليم بتدريب المعلمات والمعلمين الذين هم جزء من العملية التعليمية.

وأفاد حمد آل الشيخ، أن ارتفاع البحث العلمي بنسبة 120% في عام 2021 يؤكد استمرار عملية التطوير في قطاع التعليم العام والجامعي، لافتًا إلى أن 27% من نواتج البحث العملي في العالم العربي تعود إلى باحثين في الجامعات السعودية و200% نسبة النمو في نواتج البحث العلمي بعد تطوير برنامج الدعم المؤسسي للجامعات منذ 2019 بنسبة 200% كل عام.