كشف مقطع مصور من الفيلم الوثائقي “مستشار الملوك”، الذي يوثق سيرة وحياة المستشار في الديوان الملكي الراحل الدكتور ناصر الشثري، تفاصيل المكالمة الأخيرة للشيخ مع أبنائه.

وأظهر الفيديو، أن الشيخ الشثري تواصل قبل وفاته بكل أبنائه فيما يبدو وكأنها مكالمة الوداع، وأوصاهم بالحفاظ على التآخي والتعاون فيما بينهم؛ حيث قال أبناء الشيخ في الفيلم الذي بثته فضائية “المجد”، بأنه اتصل على جميع أبنائه بالهاتف وسلم عليهم وتحدث معهم بجميل الكلام، وذلك قبل مرضه الأخير بأسبوع أو خمسة أيام.

وأوضح حفيد الشيخ الشثري، فيصل بن عبدالرحمن الشثري، إن جدّه كان صبورا ومتحاملا على نفسه في المرض بشكل عجيب وكان يحمد الله دائما، ولا يتوقف عن قراءة القرآن والذكر.

وكان الشيخ ناصر الشثري، قد توفي في يونيو الماضي، بعد معاناة مع المرض، ,هو ابن العلامة المعروف الشيخ عبدالعزيز الشثري، ووالد عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الشيخ سعد الشثري، وعاصر عدداً من ملوك المملكة بدءًا من الملك خالد إلى الملك فهد والملك عبد الله وصولاً إلى الملك سلمان، فيما شغل مناصب عديدة خلال مسيرته، وكان يرتاد مجلسه الأمراء والعلماء والأعيان بشكل مستمر.