أزاحت شركة أودي الألمانية، الستار عن سيارة جديدة ستكون بديلة لسيارة R8 وستحمل الراية خلفاً لها وذلك بعد مرور 15 عاما كاملة على أنتاج السيارة للمرة الأولى، وستأتي السيارة الجديدة بباقة من المميزات والقدرات  الحديثة كلياً.

وكانت بداية طراز سيارة أودي R8 الرياضية صاحبة الأداء العالي، عبارة عن سيارة اختبارية تسمى أودي لومان كواترو وسجلت حضورها الأول في معرض جينيف الدولي للسيارات عام 2003، وسجلت حضوراً مميزا بفضل أداءها العالي وسرعتها الكبيرة، بالإضافة لاعتمادها على طراز لامبورجيني جالاردو الطراز السابق لهوركان الحالية.

وذكرت التوقعات أن الطراز القادم سيكون سيارة كهربائية بالكامل في ظل أتجاه الشركة الألمانية لخطة التحول الكهربائي الكامل في المستقبل، وإنتاج سيارات صديقة للبيئة، وذلك لتقليل نسبة الانبعاثات الضارة الناتجة من محركات السيارات التقليدية التي تستخدم محركات الوقود، وتنوي الشركة الألمانية تقديم 20 سيارة في السنوات القادمة.

وأوضحت رئيسة قسم تسويق المنتجات داخل الشركة الألمانية linda kurz أن طرازR6  القادم سيكون كهربائياً بالكامل، ولكن لن يكون هذا متاحاً في العام المقبل، ورغم هذه التأكيدات الرسمية لم تكشف الشركة عن موعد قدوم السيارة الجديدة ودخولها لمرحلة الإنتاج.