سجلت تويوتا حضوراً بارزاً خلال أيام معرض جدة الدولي للسيارات على مدار الأيام الخمسة الماضية في مدينة جدة تحت قبة حلبة سوبر دوم، حيث شهد المعرض حضورا كبيراً لمجموعة ضخمة من أحدث السيارات.

وعرضت الشركة اليابانية في معرض جدة الدولي للسيارات تويوتا رايز وتويوتا LQ المستقبلية الجديدة، والتي تتميز بتصميمها الجديد والمختلف كلياً عن التصميمات التقليدية للسيارات، فضلا عن تمتعها بأنظمة ذكاء اصطناعي متطورة.

وكشفت تويوتا للمرة الأولى عن النسخة الإخبارية من سيارة LQ الكهربائية خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، واصدارت عدة عروض تشويقية لها تبرز قدراتها الذكية الجديدة

ويعتبر نظام القيادة الذاتية أبرز مميزات سيارة تويوتا LQ التي تركز عليها، وذلك بفضل نظام مساعد القيادة الذكي المعروف باسم Yui، حيث يربط السائق بالسيارة من خلال نظام رقمي ذكي يسمح بالتحكم في جميع الوظائف عن بعد.

وجاءت سيارة تويوتا LQ من الخارج بتصميم جديد كلياً، وهيكل مصنوع من المعدن وألياف الكربون المتينة والخفيفة لتقليل وزن السيارة وزيادة حركتها بشكل أفضل، فضلا عن كاميرات خارجية محيطية، توفر الرؤية من جميع الزوايا، ومن الداخل تحتوي على مقصورة مخصصة لـ 4 ركاب، مزودة بواجهة قيادة تعمل باللمس، ومزودة تقنيات رقمية يمكن للسائق من خلالها التحكم بالسيارة عن طريق الأوامر الصوتية