قامت الشركة السويسرية wayray بنشر صور جديدة توضح من خلالها الشكل الجديد لسيارات التاكسي والتنقل المشترك، فضلا عن تضمين تكنولوجيا الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد في المفهوم الجديد لأول مرة .

وأوضحت الشركة السويسرية أن مفهومها الجديد Holograktor كونسيب أول سيارة في العالم تستخدم زجاج الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد، وهي تقنية تسمح بعرض كل المعلومات والترفيه للركاب بينما السيارة تقود نفسها بنفسها من خلال التحكم عن بعد.

و اقترح مؤسس WayRay والرئيس التنفيذي، فيتالي بونوماريف، عرض الإعلانات بشكل ثلاثي الأبعاد (الهولوجرام) حيث يمكن أن يقلل من تكلفة الرحلة للعميل، فضلا عن أهمية استخدام الواقع المعزز لرصد الطريقة التي تتخذ بها السيارات المستقلة للقرارات على الطريق.

وأكد أن تقنية الواقع المعزز، يمكنها أن تسمح للعملاء بالاستمتاع بواسطة الألعاب والبرامج التي سيشاهدونها من خلال “صناديق العين” الموجودة عند كل مقعد أو ما يسمى eye boxes.

وشاركت شركة هيونداي ومجموعة علي بابا للتجارة الإلكترونية و بورشه، في مشروع واي راي، كما صمم المفهوم الجديد ساشا سليبانوف الذي عمل مع شركة بوجاتي ولامبورجيني وجينيسيس واشتهر بتصاميمه الغريبة المميزة.

وبخصوص نقل الحركة في Holograktor ، لم تؤكد الشركة ولكنها وعدت بمدى سير يصل إلى 372 ميلًا في الشحنة الواحدة، وذلك بسبب وذلك بسبب بطاريتها المتطورة، بالإضافة إلى تسارع من نقطة الثبات إلى 62 ميل في الساعة خلال 3.9 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 124 ميلاً في الساعة من محركها.