ارتفعت الاسهم السعودية هامشيا بنهاية تعاملات اليوم الإثنين، بعدما شهدت أكبر تراجع يومي منذ يونيو 2020 بالجلسة السابقة، ورغم المكاسب التي تجاوزت 150 نقطة في مطلع التداولات الا أن السوق جنى أرباحه بنهاية الجلسة.

وأغلق المؤشر العام السعودي عند مستوى 10810 نقطة مرتفعا بـ 23 نقطة أو ما يعادل 0.2 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 6.72 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي وسابك وكذلك مصرف الإنماء، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 189.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 355 ألف صفقة.

ودعم سهم مصرف الراجحي من أداء السوق بعدما صعد 0.9 في المائة، كذلك ارتفع سهم “سابك للمغذيات الزراعية 4.45 في المائة، بينما كسب بنك الرياض 1.9 في المائة.

وكانت الأهلي المالية قد أعلنت أمس عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم “مجموعة تداول السعودية القابضة” وتحديد سعر الطرح النهائي بـ 105ريالات للسهم، وبنسبة تغطية بلغت 121 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 112 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم سايكو وساب للتكافل وعناية وكذلك أمانة للتأمين بمكاسب بالحد الاقصر (10 في المائة).

كذلك ارتفعت أسهم ملاذ للتأمين والعالمية وإعادة السعودية وكيان وكذلك بوبا العربية بنسب تراوحت ما بين 5 و4 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 80 شركة تصدرها سهم باعظيم ومعدنية 6.2 في المائة، في حين واصل الاخير تراجعه وللجلسة السادسة على التوالي.

فيما تراجعت أسهم جبسكو وسابتكو وكذلك الصناعات الكهربائية بأكثر من 3 في المائة، في حين هبطت أسهم إكسترا والبنك السعودي الفرنسي بأكثر من 2.5 في المائة.