أصدرت سفارة المملكة لدى جنوب أفريقيا بيان هام لـ جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في جمهورية جنوب أفريقيا بشأن الوضع الصحي القائم هناك حاليًا.

وأوضحت السفارة أن الوضع الصحي مطمئن ومستقر ولا يدعو للقلق وذلك وفقًا لما صدر عن السلطات الرسمية المختصة في جنوب أفريقيا ولم يتم إتخاذ أي إجراءات إحترازية جديدة حتى إصدار هذا البيان.

وناشدت السفارة المواطنين السعوديين المقيمن هناك بتسجيل بياناتهم ووسائل التواصل معهم وذلك بالتسجيل في موقع وزارة الخارجية (فنار) Www.mofa.gov.sa، وكذلك عبر البريد الإلكتروني للسفارة
[email protected]

كما أكدت السفارة على ضرورة اتباع المواطنين السعوديين المتواجدين في جمهورية جنوب أفريقيا للإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة في جنوب أفريقيا.

أما في حال حدوث أي طارئ يمكن الاتصال على هاتف طوارئ شئون المواطنين السعوديين وهاتف السفارة، وذلك على إثر إلغاء وإيقاف العديد من خطوط الطيران الدولية لرحلاتها من و إلى جنوب أفريقيا.

وكانت جنوب إفريقيا قد أكدت الخميس الماضي اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا اسمه “بوتسوانا”، معتبرة إياه مثيرًا للقلق وسط توقعات بأنه السبب وراء ارتفاع عدد الإصابات بالوباء بالبلاد.