نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. أمير القصيم يوجه بأهمية الاستفادة من جميع المنتزهات البرية

محمد المحسن (صدى):
وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بأهمية بالاستفادة من جميع المنتزهات البرية والتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لوضع الآلية المناسبة لتكون ضمن منظومة المنتزهات الوطنية وبحث سبل استثمارها في نطاق السياحة البيئية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو أمير منطقة القصيم بقاعة الإجتماعات بمكتب سموه بمقر ديوان إمارة القصيم بمدينة بريدة ، الإجتماع التاسع للجنة البيئة بالمنطقة ، بحضور صاحب السمو الأمير متعب بن فهد الفيصل ، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف العام على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطاع الشمالي المهندس سلمان الصوينع، وأعضاء اللجنة.

وثمّن سمو أمير القصيم الأدوار التي تقوم بها الجهات الحكومية وأعضاء لجنة البيئة في سبيل دعم المنتزهات البرية والمحافظة عليها، التي تترجم رؤية المملكة 2030 لحماية وتهيئة المناطق الطبيعية، كما اطلع خلال الإجتماع على المواقع المناسبة لإختيار متنزهات السفاري ، والجهود المبذولة من المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.

وتطرق الاجتماع إلى ما تم إنجازه في حملة أرض القصيم الخضراء والتوسع المستقبلي لها، واستعراض الجهود الرامية إلى تهيئة وادي الرمة والمحافظة عليه بيئيا وأهمية التوعية والإرشاد للتخلص من المخلفات الزراعية.

وعلى جانب آخر، شدد أمير القصيم على أهمية الشراكات بين الجهات الخاصة والحكومية لدعم ورعاية المشاريع الصغيرة والناشئة ، من خلال المنتجات المتعددة التي تسهم في خلق وتأهيل مشاريع تجارية يكون لها أثرا اقتصاديا على أبناء الوطن، لافتًا إلى أهمية تكامل الأدوار بين غرفة القصيم وبنك التنمية الإجتماعية لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم كافة السبل التي تكفل إنجاحها وتطوير مهاراتهم ومعلوماتهم المعرفية والاقتصادية.

وكان ذلك بعد أن شهد سمو أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، اليوم توقيع الاتفاقية بين الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم وبنك التنمية الإجتماعية بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال ببنك التنمية الإجتماعية سلطان الحميدي ، ورئيس مجلس إدارة غرفة القصيم عبدالعزيز الحميد ، والمدير الإقليمي للمنطقة الشمالية ببنك التنمية الإجتماعية سلطان الحربي.

وبارك أمير القصيم توقيع الاتفاقية التي تهدف إلى تقديم خدمات تمويلية متكاملة للراغبين بالحصول على التمويل لإنشاء منشآتهم الجديدة وذلك بعد التحقق من أهليتهم وذلك للمساهمة في تمويل المنشآت الجديدة ولزيادة فرصة نجاحها ، من خلال المنتجات التي يقدمها بنك التنمية الإجتماعية ، بالإضافة إلى تقديم خدمات التدريب والرعاية وفقا لما أشارت إليه بنود الإتفاقية والمستفيدين من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات

اترك تعليقاً