قال المتحدث باسم الهيئة السعودية للمهندسين، صالح العمر، أمس (الثلاثاء)، أن إقرار الكادر الهندسي سيكون قريبا، مؤكدًا أن الهيئة قدمت كافة الدعم اللازم لإخراجه إلى النور.

وأوضح صالح العمر إن القطاع الخاص أصبح مغريًا للمهندسين بشكل أكبر من القطاع الحكومي، وذلك نظرًا لارتفاع الرواتب والحوافز المالية التي يقدمها القطاع الخاص مقارنة بالهيئات الحكومية.

وأشار العمر إلى توفير فرصة أكبر لتطوير المهندسين، مبينا أن عمل المهندسين في القطاع الخاص يمنحهم الفرصة في التطور وتطبيق ما قاموا بدراسته في التخصصات الهندسية بشكل مباشر، الأمر الذي بدوره يمنحهم فرصة أكبر لتطوير قدراتهم.

وتابع أن الهيئة وفرت منصة لمساعدة الباحثين عن العمل في إيجاد فرص وظيفية مناسبة، خاصة وأنها تتصل بعدد من الجهات ذات العلاقة.

‏ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد المغامس – الرئيس التنفيذي للمراجعين والمحاسبين أن الهيئة تعتمد المحاسبين الذين لديهم التأهيل المهني من الحاصلين على بكالوريوس أو دبلوم محاسبة أو شهادات مهنية، وتقوم بالتأكد من شهادات العاملين بالمهنة .

وأضاف أنه تم فحص 270 ألف شهادة واكتشاف 700 شهادة مزوة لمحاسبين غير سعوديين وجرى تحويلهم إلى النيابة العامة، وتم البدء بقضية إحلال الوافدين بالمواطنين بالتعاون مع وزارة التجارة .

ومن ناحيته، قال أسامة الشمري – مستشار موارد بشرية “شباب الوطن أثبتوا كفاءتهم في القطاع الخاص والأمثلة على ذلك كثيرة”

ولفت الشمري إلى أن التوطين يسير وفق الاستراتيجية الموضوعة وهناك تدرج في إنهاء الحالات التعاقدية لغير السعوديين وتمكين المواطنين من هذه الوظائف وتأهيلهم.